Abir Kopty مدوّنة عبير قبطي

You will never be free until you respect the freedom of others

خمس رسائل للرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش

Leave a comment

أولا: أنت شخصية غير مرغوب بها هنا، فلتأخذ عناصرك الـ1500 من “السي آي إيه”، ولتعود بهم الى بلادك، فلا ينقصنا قوات محتلة هنا لتحضر لنا 1500 من قواتك ليضمنوا أمنك خلال زيارتك المشؤومة الى المناطق التي لا تأبه لما يحدث لشعوبها. ولايتك ستنتهي بعد حوالي العشرة أشهر، ونحن سعداء بان العالم، ونحن معه، سيتخلص من حقبة تاريخية سوداء، لسنا ساذجين لنعتقد بان من سيخلفك سيكون أفضل منك، ولكننا متاكدون أنه على الأقل، لن يكون بدرجة غباءك وإجرامك.

ثانيًا: إذا كنت تريد تقدم في العملية السلمية فعليك أن تغير بشكل جذري رؤيتك للصراع والتوقف عن تبني الرؤية الإسرائيلية، فالصراع ليس على أمن إسرائيل، بل على الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. لقد مللنا من السماع عن الحاجة لضمان أمن الإسرائيليين، فمن يُحرم من الأمان هم أطفال فلسطين، شيوخ فلسطين، نساء ورجال فلسطين. لديك فهم مشوّه للصراع، فالقضية مثلاً، ليست إطلاق قذائف القسام على سديروت، وانما هي الحصار المستمر على غزة والمُنافي لجميع المعاهدات الدولية وحقوق الإنسان. هل حقا تعتقد بأنه يمكن لمواطني سديروت أن يعيشوا بأمان طالما يقبع جيرانهم، مليون ونصف مواطن فلسطيني، في سجن كبير، تسيطر إسرائيل على حياتهم وأكلهم وعلاجهم وحركتهم وأمنهم؟

ثالثًا: سياسة الأمر الواقع التي تفرضها اسرائيل من بناء المستوطنات والجدار وإقامة الحواجز ومصادرة الأراضي، وبدعم واضح ومباشر من إدارتك، تجعلنا نرفض وساطتك، هل هنالك طريقة أبسط وأسهل لنشرح لك أن إدارتك حتى الآن شكلت عائقًا أساسيًا أمام التوصل لحل عادل وشامل؟

رابعًا: ألا يجدُر بك أن تترك العالم وشعوب العالم وشأنهم، وتهتم بمشاكل شعبك الداخلية؟ ماذا عن الفقر وأولئك الذين يعيشون في الشوارع بلا بيوت؟ ماذا عن العنف المستشري في الولايات المتحدة وخاصة بين الشباب؟ ماذا عن قضايا البيئة؟ وقضايا التأمين الصحي الذي يحرم منه جزء كبير من الامريكيون؟ لماذا لا تهتم بهذه الأمور وتتركنا وشعوب العالم وشأننا؟

خامسًا: نحن كفلسطينيين ومعنا العديد من شعوب العالم، سنواصل النضال ضد الهيمنة الامريكية في العالم، ومن أجل كنس الاحتلال الإسرائيلي وتحرير كافة الاراضي الفلسطينية من الحكم الفاشي والعنصري للدولة اليهودية، وإحقاق الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

Author: abirkopty

Palestinian social, feminist and political activist.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s